السبت 11/01/2020 03:38:00 م

مركز الشيخ محمد بن خالد الثقافي و"استراتا" يتعاونان فى مجال العمل الاجتماعي والثقافي

وقع مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي وشركة "استراتا" اتفاقية شراكة بهدف تفعيل التعاون في مجال العمل الاجتماعي والعلمي والثقافي، من خلال مجموعة من البرامج والمبادرات المشتركة، التي تعزز الابتكار العلمي والمعرفي للشباب.
 

وقع الاتفاقية الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية خلال زيارتها لشركة ستراتا بمدينة العين ولقائها بالسيد إسماعيل علي عبدالله - الرئيس التنفيذي للشركة - وفريق من إدارة الشركة.
 

كما التقت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بالعاملين بالشركة في جلسة حوارية اعرب خلالها السيد إسماعيل علي عبد الله عن الشكر والتقدير للشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان لزيارتها للشركة وتشجيعها الشباب الطموح والموهوب على لعب دور محوري في دفع مسيرة النمو في الإمارات، وذلك من أجل المساهمة في تحقيق رؤية الدولة الهادفة إلى بناء اقتصادٍ قائم على أسس الابتكار والمعرفة، مشيرا الى ان الكوادر الوطنية المتميزة تشكل أكثر من نصف العاملين في الشركة التي ساهمت في تخرج أكثر من 300 إماراتي من برنامج فنيي صناعة الطيران التدريبي في "ستراتا" .
 

من جانبها اعربت الشيخة الدكتورة شما عن سعادتها بهذه الزيارة وتواجدها فى واحدة من أهم منشآت الإمارات الصناعية الفريدة عالميا،مفتخرة بمجهود إماراتيين وإماراتيات في الشركة مضيفة " يزيد فخري أكثر حين أعلم أن المرأة في هذا الصرح الاقتصادي الكبير لها النصيب الأكبر من نسبة العاملين بالشركة".
 

كما اعربت عن سعادتها وفخرها بالمرأة الإماراتية التي وصلت لهذه المكانة المرموقة وتحقيقها لرؤية القيادة الرشيدة بأيد شابة طموحة محبة لوطنها وولائها لقادتها، وإيمانها بقدراتها.
 

واستمعت الى مداخلات العاملات فى الشركة عن التحديات التي واجهنها في بداية الأمر وكيف تم تجاوزها بالإرادة والعزيمة والتدريب والسفر لأخذ دورات فنية معربن عن فخرهن وهن ينتجن هياكل الطائرات الضخمة.
 

وحثت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد على القراءة والحصول على المعرفة اللازمة لبناء شخصية الإنسان الإماراتي الواعي الناجح في عمله وتحويل الثقافة الى إعادة انتاج الفكر والمعرفة والابتكار في مجال عملنا،داعية الحاضرات الى المشاركة في مبادرة - 6 دقائق قراءة - لدعم القراءة اليومية المستدامة.