الثلاثاء 03/03/2020 05:27:00 م

حديقة الحيوانات بالعين تستقبل الزائرين بسباق للفهود والصقور

استقبلت حديقة الحيوانات بالعين زائريها بسباق للفهود والصقور في عرض استمتعوا فيه بمشاهدة الحيوان الأسرع على وجه الأرض يعدو أمامهم بسرعته وقوته .

و تقدم حديقة الحيوانات بالعين تجربة جديدة على مضمار الفهد تمكن الزائر من رؤية السباق الذي يجمع بين الفهود والكلاب السلوقية والصقور.

وتستقبل الحديقة زوارها يومياً في الساعة الواحدة ظهراً لمشاهدة التنافس الذي تنطلق فيه الفهود بسرعة قد تصل إلى 120 كم في الساعة. 

وعن التجربة الجديدة قال مياس القرقاز مدير قسم رعاية الحيوانات في حديقة الحيوانات بالعين " إننا حريصون على تقديم الجديد دائما لزوارنا وفي هذه التجربة بالتحديد سيحظى الزائر بمغامرة يشاهد فيها واحداً من أسرع الحيوانات وهي تتنافس وتحلق في سباق يجمع بين الفهود والكلاب السلوقية والصقور، مع الحفاظ على معايير الأمن والسلامة للزوار والحيوانات" وأضاف " إن عام 2020 سيكون عاماً مليئاً بالتجارب والمشاريع التي ستضاعف من مميزات حديقة الحيوانات بالعين كخيار أمثل للعائلة وجميع شرائح المجتمع، وكذلك طلبة المدارس الذين يكتسبون المعرفة والتعلم الاستشكافي حول هذه الحيوانات وطرق الحفاظ عليها بالاضافة للمتعة والاثارة وسط الحياة البرية وطبيعتها الخلابة".

وفضلاً عن متعة المشاهدة والتفاعل مع التجربة فإنها تتكون بشكل أساسي على استعراض صفة أساسية لهذه الحيوانات وهي السرعة المذهلة التي تتمتع بها، فالفهود تبلغ سرعتها 120 كم في الساعة، والصقور 320 كم في الساعة، والكلاب السلوقية التي اشتهرت عبر السنين بخوضها سباقات المنافسة تستطيع الحفاظ على سرعة 75 كم في الساعة لثلاثة أميال متواصلة.

ويمكن للزائر مشاهدة السباق بكل وضوح ومقربة من المتسابقين على مدرج يتسع لأكثر من 150 شخصاً مجهزا بالمرافق والخدمات المتنوعة وسط تنوع للحياة البرية والمساحات الخضراء، بالاضافة لفرصة الإلتقاء بمدربي الحيوانات للتعرف أكثر على خصائص وصفات هذه الحيوانات .