الإثنين 11/05/2020 06:04:00 م

"بلدية العين تواصل دعم متعامليها عبر منظومة خدمات ذكية

عززت بلدية مدينة العين من خدماتها الذكية المقدمة للمتعاملين بطريقة سهلة ومبتكرة تضمن جودتها وذلك باستخدام التكنولوجيا والتقنيات الجديدة والمقدمة.

و تحرص البلدية على التكامل مع جميع الجهات الحكومية وربط هذه الخدمات بمنصة حكومية ذكية وموحدة نظرا لتأثيرها على رضا المتعاملين, و كانت أولى خطواتها في مجال استخدام التكنولوجيا في تقديم الخدمات للمتعامل عام 2009 تدشين موقع الخدمات الإلكترونية "لحظة لمعاملتك" من خلال اطلاق 25 خدمة كمرحلة أولى متوفرة عن طريق الموقع الإلكتروني الذي تم تصميمه بدقة وسهولة تتيح للمتعاملين الحصول على الخدمات وذلك وفق استراتيجية البلدية الخاصة بتطوير الخدمات لمتعامليها.

كانت بلدية مدينة العين قد قامت بعدة خطوات للتحول الرقمي للخدمات و ذلك من خلال إطلاق المنصة الذكية للتسجيل الذكي في عدد من مراكز خدماتها ضمن رؤية وخطط دائرة البلديات والنقل في عملية التحول الرقمي للخدمات المقدمة ووفقا لتوجهات حكومة الإمارات الرامية إلى الارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية المقدمة لمواطني دولة الإمارات والمقيمين بها بما يحقق رؤية الدولة, وترتبط هذه الخدمات مع الجهات ذات العلاقة مثل الهيئة الإتحادية للهوية والجنسية و هيئة تنظيم الاتصالات فيما يخص الدخول الذكي.

و أكد محمد حارب الكتبي مدير إدارة القنوات غير المباشرة في البلدية أن بلدية مدينة العين تتبني منهجية مبتكرة عبر خطط ودراسات لتحقيق الهدف المنشود في تقديم الخدمات بصورة إلكترونية ذكية عبر أربعة مستويات لعملية التحول الرقمي تسعى من خلالها البلدية تدريجيا للوصول إلى المستوى الرابع وفقا للخطة الموضوعة لتقدم بذلك خدماتها للمتعاملين بصورة استباقية ولتحقيق التحول الذكي بنسبة 100% لجميع خدماتها.

و أضاف أن بلدية مدينة العين حققت نسبة 83% من التحول الرقمي للمعاملات في نهاية الربع الرابع لعام 2019 بمعدل 225368 معاملة رقمية خلال العام الماضي مما أدى إلى ارتفاع مؤشر نسبة استخدام الخدمات الرقمية من قبل الجمهور و التي أدت إلى انخفاض عدد المعاملات التي تمت في مراكز خدمة المتعاملين إلى نسبة 19% في نهاية شهر ديسمبر 2019 بعد أن كانت 43% في شهر يناير 2019 .. حيث وصل عدد المعاملات في المراكز 4224 معاملة في شهر ديسمبر2019 بعد أن كانت 13114 معاملة في شهر يناير في العام نفسه.

و أوضح ان إجمالي الخدمات الرقمية المقدمة حاليا عبر المنصة الذكية 165 خدمة تنقسم حسب الفئات المستفيدة للخدمات وهي خدمات للأفراد والشركات وخدمات للمستثمرين والموردين.