الأحد 26/07/2020 04:36:00 م

جامعة أبوظبي تستعد للانتقال إلى حرمها الجامعي الجديد في العين

تستعد جامعة أبوظبي للانتقال من حرمها القديم في مدينة العين إلى الحرم الجامعي الجديد الذي يشهد حاليا وضع اللمسات الإنشائية الأخيرة و تجاوزت نسبة الإنجاز فيه أكثر من 90 في المائة.

و قال الدكتور حمد العضابي مدير الحرم الجامعي في العين بجامعة أبوظبي :" نحن الآن في المراحل النهائية لإنجاز الحرم الجامعي الجديد في العين ونتطلع لانطلاق الدراسة اعتبارا من سبتمبر 2020 بما يضمن تحقيق تجربة أكاديمية متميزة ومثمرة لجميع الطلبة" .

وأضاف : " يمثل الحرم الجامعي الجديد صرحا أكاديميا و ثقافيا غنيا يضاف إلى المنظومة الأكاديمية العريقة والمتنوعة في الدولة و إضافة نوعية لمسيرة جامعة أبوظبي عبر العمل على تعزيز الحياة الطلابية من خلال مرافق حديثة ومتطورة تلبي تطلعات الطلبة و تنمي مهاراتهم العملية والشخصية التي تؤهلهم لدخول سوق العمل و التقدم في مسيرتهم المهنية".

و يستوعب المبنى الجديد 2500 طالب و طالبة في مرحلته الأولى و5000 طالب وطالبة بعد اكتمال المرحلة الثانية ويضم أكثر من 70 قاعة دراسية ومختبرا تعتمد وسائل تعليمية حديثة وتوفر مساحات مفتوحة وتشجع على التعاون والتشارك بين الطلبة إضافة إلى 137 مكتبا للهيئات التدريسية والإدارية إلى جانب مرافق خدمية متنوعة.