الثلاثاء 28/07/2020 05:29:00 م

حديقة الحيوانات بالعين تحتفي بـ " اليوم العالمي لحفظ الطبيعة "

احتفت حديقة الحيوانات بالعين بـ " اليوم العالمي لحفظ الطبيعة " الذي يصادف 28 يوليو من كل عام كمناسبة لرفع مستوى الوعي بأهمية حماية الموارد الطبيعية والموائل والمحافظة عليها بسبب استنزاف الموارد الطبيعية وعدم التوازن في النظام البيئي.

وتضم الحديقة مجموعة متنوعة من الحيوانات البرية التي تنتمي لبيئات مختلفة حول العالم تقارب 4000 حيوان يعتبر الكثير منها مهددا بالانقراض ضمن موائلها الطبيعية، إذ يعيش العديد منها في بيئات هشة تتعرض لعوامل كثيرة تهدد بقاءها واستمرار فصائلها وفي مسيرة متواصلة وبجهود حثيثة استطاعت أن تكون مركزا مهما لبرامج الإكثار وصون الطبيعة وحمايتها لفصائل متعددة من الحيوانات.

وقامت الحديقة بدراسة التنوع البيولوجي في مجال صون الطبيعة الذي يعتبر من المجالات المهمة لحماية الطبيعة والتي من أجلها تأسست حديقة الحيوانات بالعين على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه ".

وقدمت الحديقة مجموعة من المبادرات والإنجازات كان منها على سبيل المثال دراسة 14 نوعا من الفراشات والطيور المهاجرة ورصد 100 نوع من الطيور البرية، بالإضافة إلى دورها في تطوير وإدارة برامج لعناية الأنواع المهددة بالانقراض مثل القط الرملي وغزال الداما الأفريقي والمحافظة على النباتات المحلية.