الأحد 28/02/2021 01:48:00 م

جامعة الإمارات تختتم مشاركتها في فعاليات "الإمارات تبتكر 2021"

اختتمت جامعة الإمارات العربية المتحدة مشاركتها في فعاليات أسبوع الابتكار والتي أُقيمت في إطار فعاليات "الإمارات تبتكر 2021" في الفترة من 21-27 فبراير الجاري.

وتوجت فعاليات الجامعة بحفل افتراضي لتوزيع الجوائز على الفائزين في الدورة السادسة من جائزة الرئيس الأعلى للابتكار، إضافة الى إطلاق أكثر من 100 مبادرة تعزز ثقافة الابتكار ودعم البحث العلمي في مجتمع الامارات .

وأكد معالي زكي أنور نسيبة المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة أهمية الابتكار في عصرنا الحالي حيث أصبح من أهمّ مقوّمات وبناء الحضارة الحديثة، ومن الأهمية بمكانٍ أن تكون الجامعات ومؤسسات التعليم العالي منبع الابتكار وحاضنته باعتبارها بيئة تعليمية وبحثية مُناط بها مواكبة التطورات المُتسارعة في المعرفة، وخاصة مجالات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وطبّ المستقبل والأمن الغذائي.

وأضاف : " في ضوء مُستجدّات القرن الحادي والعشرين، بات العديد من المُعلمين والطلبة بحاجة إلى اكتساب عددٍ من المهارات التكنولوجية والرقمية، وكيفية توظيفها بالتعليم والبحث العلمي والابتكار، وخلق منظومة جديدة في الابتكار لمواكبة التوجّه نحو الابتكار الرقمي واستشراف المستقبل".

وأكد معاليه ضرورة العمل على نشر ثقافة الابتكار كأساس لتحقيق التنمية المُستدامة وجودة الحياة، تماشياً مع رؤية الحكومة الرشيدة بأن تكون دولة الإمارات مركزاً عالمياً للابتكار.

تضمنت فعاليات الجامعة .. تكريم معالي زكي أنور نسيبة الفائزين بجائزة الرئيس الأعلى للابتكار 2020 - 2021، وعددهم 32 فائزاً ضمن 15 مشروعاً مبتكراً.

وفازت خمسة مشاريع طلابية ضمن محور التكنولوجيا والطاقة المتجددة والنقل، فيما فازت سبعة مشاريع لأعضاء هيئة التدريس، وثلاثة مشاريع نفذها موظفون بالجامعة في محاور التعليم والتكنولوجيا .