الثلاثاء 06/04/2021 03:27:00 م

جامعة الإمارات تطلق برنامجا تدريبيا لريادة الأعمال

أطلقت وحدة الإعداد المهني بجامعة الامارات العربية المتحدة، بالتعاون مع مؤسسة التعليم من أجل التوظيف، برنامجاً تدريبياً لريادة الأعمال لتحفيز وإعداد الخريجين لسوق العمل على أيدي خبراء من منتزه الابتكار بالجامعة، بالتعاون مع بعثة الولايات المتحدة في الدولة.

وقالت شما الكعبي منسق عام البرنامج وأخصائي التدريب والتوظيف بوحدة الإعداد المهني بالجامعة، إن البرنامج يهدف إلى تأهيل الطلبة للبدء في مشاريعهم الخاصة، من خلال تعريفهم على الأدوات الشاملة لجميع مراحل بناء مشروع تجاري متكامل.

وأشارت إلى أن البرنامج يمتد على مدار ثلاثة أسابيع يتم خلالها تناول ثلاثة محاور رئيسية هي، التدريب على التفكير باستخدام طريقة التفكير التصميمي، وإعداد أبحاث عن الأسواق قبل البدء بالمشروع والتسويق الرقمي، وإعداد خطة التسويق والترويج .

وأضافت أنه تم اختيار نخبة من خريجي جامعة الإمارات والبالغ عددهم 30 خريجاً وخريجة من بين 500 متقدم للبرنامج، بطرق وأساليب تضمن تساوي الفرص للجميع وبما يتناسب مع أهداف البرنامج، حيث تم في المراحل الأولى تعميم الفرصة للخريجين الجدد من جميع التخصصات.

ولفتت إلى أن وحدة الإعداد المهني بالجامعة، تسعى إلى تسخير طاقات الشباب واستثمارها بما ينعكس عليهم وعلى مجتمعاتهم بالأثر الإيجابي حيث يعتبر برنامج ريادة الأعمال مثالا حيا على مستهدفات الجامعة، والتي تتواءم مع تطلعات الحكومة في تمكين الشباب، و تشجيعهم على ريادة الأعمال .

من جانبها قالت ديمة نجم، المدير العام لمؤسسة التعليم من أجل التوظيف "EFE" إن البرنامج التدريبي الذي تم إطلاقه بالتعاون مع بعثة الولايات المتحدة بالدولة وجامعة الإمارات ومنتزه الابتكار في العين سيبدأ ما يسمى اسبوع المعسكر التصميمي لتدريب المشاركين على كيفية التحضير لاستنباط الأفكار المبدعة من خلال التفكير التصميمي ومن ثم التدريب على مهارات ريادة الأعمال لمنح الخريجين فرصة لعرض مشاريعهم الإبداعية على نخبة من الخبراء.

أوضحت ياسمين هبراوي، مديرة مكتب الشؤون الثقافية والإعلامية في القنصلية الأمريكة أن بعثة الولايات المتحدة الأمريكية في الدولة وبالتعاون مع مؤسسة التعليم من أجل التوظيف /EFE/ وجامعة الإمارات، متحمسة لإطلاق برنامج ريادة الأعمال لدعم الجيل القادم من رواد الأعمال في الإمارات، وتوفير فرصة لخريجي جامعة الإمارات على تدريب عملي يساعدهم على تطوير مواهبهم في ريادة الأعمال.