الثلاثاء 01/06/2021 08:48:00 م

شرطة أبوظبي تنفذ أنشطة توعوية حول مخاطر التدخين

نفذت شرطة ابوظبي أنشطة وفعاليات توعوية بمناسبة اليوم العالمي للامتناع عن التدخين والذي يصادف 31 من مايو سنوياً مؤكدة أن التدخين بجميع أنواعه عادة ضارة وخطيرة.

واشتملت الفعاليات على محاضرة افتراضية توعوية بمديرية شرطة المناطق الخارجية حول مخاطر التدخين بالتعاون مع إدارة الخدمات الطبية ضمن جهود المديرية بتوعية وتثقيف المنتسبين بمخاطر التدخين والعادات و السلوكيات الخاطئة والمضرة بصحة المجتمع.

وتناول الدكتور خالد زكي عبدالحميد إبراهيم الطبيب العام بإدارة الخدمات الطبية خلال المحاضرة أن التدخين يؤدي لأمراض القلب و السرطان وأن بعض الدراسات بينت أن التدخين يقلل من الدفاعات الطبيعية ويجعل مدمنيه أكثر عرضة للإصابة بفيروس كوفيد 19 ويقلل من الاستجابة المناعية الفيروس ..لافتاً إلى أهمية ممارسة الانشطة الرياضية.

كما عقدت مديرية شرطة العاصمة ورشة توعية عن بعد بالتعاون مع مستشفى ميديور قدمها الدكتور يونس الطايع- استشاري امراض القلب حول مخاطر التدخين وتأثيره على صحة الانسان ، فيما تم تنفيذ مبادرة بعنوان "ابدأ من اليوم..كي لا تندم غدا" من خلال دعوة المدخنين الى ترك هذه العادة الضارة بصحتهم كما كثفت المديرية التوعية من خلال أنشطة وفعاليات مختلفة ركزت على توضيح المخاطر الصحية المرتبطة بالتدخين وتعاطي التبغ.

ونظم قسم المتابعة الشرطية والرعاية اللاحقة في العين بشرطة أبوظبي بالتنسيق مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي محاضرة توعوية للمنتسبين بعنوان " الوقاية من الإدمان والإقلاع عن التدخين " ألقاها عبدلله محمود من الهيئة وركزت على الأمراض الفتاكة التي تنتج عن التدخين المتمثلة في أمراض القلب وضيق وتصلب الشرايين والنوبات القلبية والسكتات الدماغية وغيرها.