الإثنين 21/06/2021 05:39:00 م

إعادة اختيار مستشفى توام مركزاً متميزا في علاج أمراض السرطان

نجحت مستشفى توام، إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة في تجديد شهادة برامج الرعاية الإكلينيكية /CCPC/من قبل اللجنة المشتركة الدولية /JCI/ ، باعتبارها مركزاً متميزا في علاج أمراض السرطان.

واعتمدت اللجنة الدولية، مستشفى توام، باعتبارها أحد أكبر مراكز علاج الأورام، في ستة برامج علاجية ، تشمل: سرطان الثدي، سرطان عنق الرحم، وسرطان القولون، سرطان الرئة، سرطان البروستات، وسرطان المستقيم.

ويعد اعتماد اللجنة الدولية لمستشفى توام شهادة على التزامها بتطبيق أفضل الممارسات العالمية من ناحية جودة الخدمة السريرية، وسلامة المرضى، والرعاية الإكلينيكية، وكفاءة الكادر الطبي، إلى جانب إلتزامها تجاه مجتمع دولة الإمارات بتقديم رعاية صحية وفق أفضل المعايير المعتمدة عالميا، وبإجمالي 46 معياراً و184عنصراً قابلاً للقياس مقابل كل برنامج من برامج علاج السرطان.

ونجحت مستشفى توام في تحقيق 183 عنصراً ، مع تلبية العنصر المتبقي جزئياً لمتطلبات اللجنة الدولية، مما أدى إلى تحقيق درجة امتثال بنسبة 99.5٪.

وأكد سعيد جابر الكويتي المدير التنفيذي للمستشفى حرص "توام" على تقديم رعاية صحية عالمية المستوى للمرضى خاصة أولئك المصابين بالسرطان، إذ تتمتع المستشفى بمكانة مرموقة في علاج مختلف أمراض السرطان على أيدي كوادر طبية وفنية متميزة ومؤهلة تأهيلاً عالياً وتتمتع بخبرات عميقة، بالإضافة للتقنيات الحديثة التي تم تجهيز أقسام المستشفى فيها.

وأعرب عن الفخر كون مستشفى توام حافظت على مكانتها على خريطة الرعاية الصحية في دولة الإمارات والمنطقة باعتبارها أول منشأة تحصل شهادة الاعتماد الذهبي من اللجنة المشتركة الدولية في علاج الاورام وذلك في عام 2017 ومن ثم تجديد الإعتماد للمرة الثانية خلال العام الجاري 2021.

وأضاف إن هذا الاعتماد من قبل اللجنة المشتركة الدولية يؤكد أن مستشفى توام تسير على الطريق الصحيح، وتحقق المزيد من التميز في تقديم الرعاية الصحية لجميع المرضى، والاستجابة لمتطلباتهم في توفير رعاية طبية عالية الجودة.

يذكر أن اللجنة المشتركة الدولية تحتل مكانة عالمية رائدة في إرساء معايير الاعتماد مع التركيز بشكل رئيسي على تحسين مستويات الجودة وسلامة المرضى، وتتعاون اللجنة مع مؤسسات صحية في نحو 90 بلدا حول العالم، وتتمتع اللجنة بخبرة واسعة في العديد من المجالات بما فيها احتواء العدوى، وسلامة الأداء الطبي والمنشآت الصحية، وهي جهة مستقلة حيادية معترف بها عالميا لتوفير معايير خارجية للجودة في خدمات المستشفيات محددة من قبل مجلس إدارة دولي، ويعد "ختم الاعتماد الذهبي" من اللجنة الدولية المشتركة درجة متميزة جداً للجودة.