الأحد 03/10/2021 12:54:00 م

تعاون بين جامعة العين وهيئة أبوظبي الرقمية .

بحث وفد من جامعة العين برئاسة الدكتور نور الدين عطاطرة المدير المفوض للجامعة مع هيئة أبوظبي الرقمية ، تعزيز سبل التعاون وتبادل المعرفة.

جاء ذلك خلال زيارة وفد الجامعة إلى هيئة أبوظبي الرقمية و كان في الاستقبال سعادة منصور محمد المرزوقي المدير التنفيذي لقطاع التخطيط الاستراتيجي في الهيئة.

وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون الثنائية القائمة بين الجانبين، وطرح مواضيع مشتركة ومناقشة سبل توطيدها بما يعزز العلاقة بين الجانبين في العديد من المجالات، خاصة الأمن السيبراني والتكنولوجيا والتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي والتبادل المعرفي والبحثي وبرامج تدريب الطلبة.

وأكد الدكتور نور الدين عطاطرة أن الجامعة حريصة على توطيد علاقاتها مع مختلف المؤسسات المحلية والدولية، وبشكل خاص تلك التي من شأنها أن تحقق الفائدة لطلبة الجامعة وتعزز من مهاراتهم، وتقدم الدعم لهم بما يؤهلهم للحياة العملية مستقبلاً.

وأشاد عطاطرة بالجهود الحثيثة التي تبذلها هيئة أبوظبي الرقمية في مجال قيادة مسيرة التحول الرقمي لحكومة أبوظبي ودعم وتقديم منصات وخدمات وقنوات رقمية متكاملة ومُصمّمة وفقًا لاحتياجات المتعاملين.

من جانبه قال سعادة منصور محمد المرزوقي أن القطاع الأكاديمي يعتبر شريكاً حيوياً في إثراء العمل الحكومي من خلال البحوث والمشاريع العلمية والبحثية للجامعات الوطنية، والتي تساهم في إيجاد حلول رقمية جديدة، مؤكداً أهمية القطاع الأكاديمي في انتاج المعرفة، وتحفيز الابتكار العملي القابل للتنفيذ، وتوجيه الطلّاب إلى سوق العمل والمجالات الحيوية الأكثر طلباً في المنطقة والعالم.