الثلاثاء 16/11/2021 08:15:00 م

الخدمات العلاجية الخارجية تزود مركز عود التوبة بأحدث جهاز للتصوير المقطعي

أعلنت الخدمات العلاجية الخارجية عن توفير التصوير المقطعي في مركز عود التوبة للتشخيص و الفحص الشامل في العين.

وقال الدكتور عمر الجابري المدير التنفيذي الطبي في الخدمات العلاجية الخارجي أنه تم تزويد مركز عود التوبة بأحدث جهاز للتصوير المقطعي بهدف تسهيل وصول المراجعين إلى خدمات التشخيص مما يؤدي إلى التشخيص المبكر وتحسين فرص العلاج وذلك تماشياً مع أهداف شركة صحة لتسهيل وصول المراجعين إلى الخدمات الصحية.

من جانبه قال الدكتور هشام الجزار رئيس قسم الأشعة في الخدمات العلاجية الخارجية إن وجود هذه التقنية في المراكز الصحية يمكن من توفير النتائج بشكل سريع حيث أصبح بإمكان المراجع الذي يجري الفحص في مركز عود التوبة للتشخيص والفحص الشامل من الحصول على نتائجه خلال 24 ساعة مشيرا الى أن الجهاز يساعد على الكشف عن أمراض الجهاز التنفسي والهضمي وأمراض العظام وأمراض الأعصاب ويستخدم للكشف عن الأذن والأنف والحنجرة والجيوب الأنفية ويعطي صورة أوضح بشكل كبير حتى في المناطق المعقدة مثل قاعدة الجمجمة.

ويعد جهاز الأشعة المقطعية أحدث إضافة إلى مركز عود التوبة للتشخيص والفحص الذي يضم أيضاً وحدة المناظير والتي تتميز بجهاز تنظير يتميز بدرجة عالية من جودة الرؤية ودقة التصوير بسبب استخدام تكنولوجيا البصريات المتقدمة وأجهزة استشعار تحسين الصور.

وتشمل الخدمات التي تقدمها وحدة المناظير تنظير القولون للمسح عن أورام القولون وهو الفحص الأساسي الموصى به وفقاً للبروتوكولات والتوصيات العالمية للكشف عن سرطان القولون كما تقدم الوحدة خدمة تنظير الجهاز الهضمي العلوي والسفلي لتشخيص مشاكل الجهاز الهضمي.

ويوفر مركز عود التوبة للتشخيص والفحص الشامل الذي يستقبل المراجعين من السبت إلى الخميس من 7 صباحاً وحتى 10 والنصف مساءً خدمات متنوعة.