السبت 18/12/2021 04:31:00 م

جامعة الإمارات تكثف تعاونها البحثي مع المؤسسات التعليمية بالبحرين

تكثف جامعة الإمارات العربية المتحدة تعاونها البحثي و العلمي مع الجامعات والمؤسسات والمراكز البحثية العلمية في مملكة البحرين .

و أوضح الدكتور أحمد علي مراد - النائب المشارك للبحث العلمي في الجامعة ان التعاون مع الباحثين من المؤسسات التعليمية والأكاديمية البحرينية شهدً نمواً ملوحظاً مما يعكس أهمية التعاون البحثي في تحقيق الرؤى المشتركة في تعزيز المخرجات البحثية. حيث يتعاون الباحثون من جامعة الإمارات مع باحثين من خمس جامعات وكليات ومؤسسة حكومية في البحرين خلال الفترة من 2016-2021 و تيشمل ذلك : جامعة الخليج العربي، الكلية الملكية للجراحة في ايرلندا بجامعة البحرين، الكلية الملكية لقوة الدفاع في البحرين، الخدمات الطبية في جامعة البحرين، وزارة الصحة.

وأكد الدكتور أحمد مراد أن التعاون البحثي مع المؤسسات والجامعات البحرينية أدى إلى انتاج 53 ورقة بحثية مشتركة حسب بيانات سكوبس في الفترة من 2016 وحتى الآن، منها 35 ورقة بحثية بما يعادل 66 بالمئة من مجموع الانتاج البحثي جاء نتيجة التعاون مع جامعة الخليج العربي بعدد اقتباسات واستشهادات يصل إلى 14990 وهو الأعلى في التعاون بين الجامعات والكليات البحثية في البحرين وضمن الأعلى بالنسبة للتعاون مع الجامعات والمؤسسات الدولية. كما يعتبر قطاع الصحة من الأولويات الاستراتيجية البحثية لهذا التعاون التعليمي الأكاديمي.