الثلاثاء 21/06/2022 12:44:00 م

جامعة العين الخامسة محليا و 19 عربيا بتصنيف " كيو إس"

حصدت جامعة العين المركز الخامس على مستوى دولة الإمارات، والمرتبة 19 عربياً، فيما حصدت تقدماً ملحوظاً في تصنيفها على مستوى العالم بحصولها على المرتبة 650 بحسب تصنيف "كيو إس" لأفضل الجامعات العالمية 2023، مما يعكس الأداء المتميز للجامعة من حيث تطور التعليم.

وأكد الدكتور نور الدين عطاطرة المدير المفوض للجامعة، أهمية إحراز الجامعة لمراكز متقدمة مما يبرهن على نجاح رؤى واستراتيجيات الجامعة المستمرة في تحقيق نتائج مبهرة، مشجعاً العاملين فيها على مواصلة دعم المؤسسة في جميع مساعيها المستقبلية.

وأوضح عطاطرة أن جامعة العين تقدمت منذ العام 2021 بـ 100 مرتبة مما يعتبر دليلاً واضحاً على مكانة الجامعة المرموقة دولياً وجودة التعليم الأكاديمي والبحث العلمي الذي تقدمه الجامعة وتسعى لتطويره بشكل مستمر.

وصرح الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة أن مشوار تصنيف الجامعات وخاصة مع مؤسسة "كيو إس"، يعد رحلة استثنائية نبرهن من خلالها لأنفسنا قدرتنا على تحقيق الأفضل، وفي كل مرة نتقدم فيها في سلم التصنيف نتذكر التزامنا وتصميمنا على تحقيق المزيد من النجاح ويزيد من تمسكنا بتقديم تعليم عالي الجودة ونأمل بتحقيق إنجازات أكبر ونجاحات أكثر.

وأشار الدكتور نزيه خداج ملاط، نائب الرئيس الجامعة لشؤون الاعتمادات وضمان الجودة، إلى أن هذا التصنيف يقيِّم أداء الجامعات حسب سمعتها الأكاديمية، وآراء أصحاب العمل، ونسبة أعضاء هيئة التدريس/الطلاب، وشبكة البحث الدولية، وتأثير الويب، ونسبة الموظفين الحاصلين على درجة الدكتوراة، ونسبة أعضاء هيئة التدريس الدوليين ونسبة الطلاب الدوليين.

مؤكداً إلى أن جامعة العين ستواصل بالتأكيد سعيها للتميز على مستوى برامجها الأكاديمية وإعداد البحوث والتدريب والتعلم على المدى الطويل.