الإثنين 21/11/2022 07:30:00 ص

هيئة أبوظبي للدفاع المدني تحتفي بيوم الطفل العالمي

احتفت هيئة أبوظبي للدفاع المدني باليوم العالمي للطفل الذي يصادف 20 نوفمبر من كل عام مؤكدة اهتمامها بالمبادرات والبرامج والفعاليات والخطط التي تعزز من الجهود الوطنية لحماية الأطفال ورعايتهم في بيئة تتوفر فيها اشتراطات الوقاية والسلامة وحمايتهم من جميع المخاطر.
 
ونفذت الهيئة مبادرة في مدينة الطفل "كيدزانيا" بمركز ياس مول التجاري في أبوظبي تضمنت تعليم الأسر والأطفال على كيفية استخدام الطفايات بالطريقة الصحيحة من خلال جهاز المحاكاة التدريبي وتوزيع كتيبات توعية عن اشتراطات الوقاية والسلامة العامة ومحاضرات توعية عن مبادئ الإسعافات الأولية.
 
كما ركزت على التوعية بأهمية توفر حقيبة الإسعافات في المنازل للحالات الطارئة والتوعية حول تأمين أسطوانات الغاز في المواقع الصحية بالمنازل وإطفاء مراوح الشفط في البيوت وعدم تشغيلها الا عند الضرورة كما جرى توزيع هدايا متنوعة على الجمهور مما أسهم في إدخال أجواء من السعادة والبهجة على زوار ياس مول ومدينة الطفل “ كيدزانيا”.
 
وفي العين نفذت الهيئة بالتعاون والتنسيق مع ادارة التحقيق والبحث الجنائي والعلاقات العامة بمديرية شرطة العين مبادرة لتعزيز الوقاية والسلامة في المجتمع بمركز الجيمي مول التجاري في مدينة العين ضمن أعمال مبادرة "ماقصرتوا" والتي تهدف إلى تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الجهتين.
 
وتعرف طلاب مدرسة الجنائن في العين على دورية الإطفائي الصغير، والتي تهدف إلى ترسيخ ثقافة السلامة العامة باستخدام الابتكار والإبداع وتعليمهم المهارات وطرق الوقاية الصحيحة وكيفية تجنب المخاطر.