الأربعاء 23/11/2022 03:39:00 م

"صحة" تفتتح مركزين إضافيين للرعاية العاجلة في العين والرحبة

افتتحت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" مركزا جديدا للرعاية العاجلة في مستشفى الرحبة إلى جانب إعادة افتتاح مركز الرعاية العاجلة في مستشفى العين لعلاج الحالات غير المتعلقة بكوفيد 19 وتقديم مجموعة واسعة من الخدمات الطبية.

وستتوفر في مركز الرعاية العاجلة في مستشفى العين خدمات الحالات الطبية العاجلة وغير الخطيرة للمرضى من 16 سنة وما فوق بينما سيغطي مركز الرحبة للرعاية العاجلة نفس الخدمات لكافة المرضى من الراشدين والأطفال ويستقبل المركزين في كل من الرحبة والعين الحالات العاجلة بدون موعد مسبق وصممت هذه المراكز لتوفير وصول فوري وسهل للحالات الطبية العاجلة.

ويفتح مركز الرعاية العاجلة في مستشفى الرحبة أبوابه يومياً من الساعة العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساءً و يقع مركز الرعاية العاجلة بمستشفى العين في مبنى العيادات الخارجية رقم 2 ويفتح أبوابه يوميًا على مدار 24 ساعة في اليوم ويقدم الاختبارات المعملية في الموقع والعلاج الطبيعي ومرافق الأشعة السينية.

وسيتم تقييم المرضى باتباع المراحل التالية: التقييم والفحص للتأكد من استيفاء المريض لمعايير الاستقبال ضمن مركز الرعاية العاجلة والعملية والأدوات اللازمة لتقديم الرعاية ومتابعة المريض ، إضافة إلى إتاحة طرق التواصل مع الخدمات/ الإدارات الأخرى لضمان عمليات إحالة سلسة ورعاية مستمرة.

و قال يوسف الذيب الكتبي المدير التنفيذي للعمليات بالإنابة في شركة صحة " إن افتتاح المركزين الجديدين سيساهم في تسهيل الوصول إلى خدمات "صحة" وتلبية احتياجات عدد أكبر من مرضى الرعاية العاجلة ومن خلال افتتاح المركزين الجديدين سنتمكن من تقديم الرعاية للمرضى في الوقت المناسب وتقييم حالتهم والتأكد من استقرارها قبل توجيههم إلى المستشفيات للحصول على رعاية متواصلة ومتكاملة .

وتم تجهيز مركز الرحبة للرعاية العاجلة لتقديم الخدمات التالية: إصلاح التمزقات (اللصق أو الخياطة) التخلص من الخرّاج البسيط، العناية بالجروح و تحليل صور تخطيط القلب وصور الأشعة السيني و الكسور البسيطة والعناية بالحروق الطفيفة إضافة إلى إزالة الأجسام الغريبة (من الأذن، الحلق، أو الطبقة الجلدية السطحية)و إدارة مضاعفات مرض السكري (ارتفاع أو انخفاض الجلوكوز) و إدارة نوبات الربو و علاج الجفاف الخفيف والمعتدل و تقييم وإدارة آلام الصدر و علاج حصوات الكلى والتهاب المسالك البولية و آلام البطن و أعراض الأنف والأذن والحنجرة و الأمراض المشابهة للإنفلونزا والقيء الحاد والإسهال.

أما مستشفى العين فيوفّر رعاية فورية عالية الجودة ومقبولة التكلفة للمرضى البالغين (من سن 16 سنة وما فوق) الذين يعانون من حالات مرضية غير طارئة وستشمل الخدمات (على سبيل المثال لا الحصر) الفحوصات الأولية و/ أو الحفاظ على استقرار الحالات و/ أو التشخيص و/ أو العلاج و/ أو الإحالة أو النقل إلى مستوى رعاية متقدم إذا لزم الأمر. في حال دخل المريض إلى مستشفى توام بحالة مماثلة ويمكن إعادة توجيه المريض إلى مستشفى العين.