السبت 26/11/2022 02:31:00 م

جامعة الإمارات تطلق حملة توعية للحد من هدر الطعام

أطلقت كلية الزراعة والطب البيطري في جامعة الإمارات العربية المتحدة، حملة توعوية تحت عنوان " الحد من الطعام المهدور"، وذلك بالتعاون مع مكتب النائب المشارك للبحث العلمي وبمشاركة مركز أبوظبي لإدارة النفايات “تدوير” وعدد من المؤسسات داخل الدولة.

انطلقت الفعاليات من ردهة المطاعم الخاصة بطلاب الحرم الجامعي، بحضور الدكتور أحمد مراد، النائب المشارك لشؤون البحث العلمي، والدكتور محمد عبد المحسن اليافعي، مساعد عميد كلية الزراعة والطب البيطري، وعدد من موظفي وطلبة الجامعة.

وقالت الدكتورة نهى مصطفى الأستاذة بكلية الزراعة والطب البيطري المشرفة على برنامج الحملة : إن الحملة جاءت انطلاقاً من دراسات بحثية بشأن ضرورة الحد من هدر واستهلاك الطعام .. و تم وضع برنامج توعوي يستهدف المدارس والجامعات لتوعية الطلاب بالحد من هدر الأطعمة".

وأوضحت أن الحملة تستهدف توفير بيئة مستدامة في الحرم الجامعي والعمل على الحد من هدر الطعام والاستفادة من المخلفات وتدويرها في مشاريع البيئة المستدامة، وتحويل الحرم الجامعي إلى حرم صديق للبيئة.. مشيرة إلى أنه سوف يتم طرح مسابقات وبرامج لإعداد بحوث ودراسات من قبل الطلبة في هذا المجال.