الإثنين 23/01/2023 09:04:00 م

مواصلات رأس الخيمة نفذت عددا من المشاريع الإستراتيجية لتعزيز انسيابية النقل خلال 2022

حققت هيئة رأس الخيمة للمواصلات نتائج متميزة خلال العام 2022 تضمنت إطلاق خدمات حيوية جديدة تعزز منظومة النقل وانسيابية التنقل وتساهم من رفع جودة الحياة في إمارة رأس الخيمة.

وقال سعادة المهندس إسماعيل حسن البلوشي مدير عام هيئة رأس الخيمة للمواصلات : نفذت الهيئة عددا من المشاريع الإستراتيجية لتعزيز انسيابية النقل في إمارة رأس الخيمة تضمنت إطلاق خدمة النقل العام الداخلي من خلال أربعة مسارات رئيسية تغطي أكثر من 86 كم وتربط مناطق رأس الخيمة بمركز المدينة إلى جانب تدشين بطاقة صقر الإلكترونية التي تتيح للمتعاملين سداد تعرفة التنقل عبر حافلات النقل العام الداخلي بالاضافة إلى إطلاق مركز التحكم والرقابة الذكي والذي يهدف إلى تعزيز منظومة الرقابة والتتبع لوسائل النقل في الإمارة.

كما أطلقت الهيئة المرحلة الأولى لخدمة النقل البحري للركاب من خلال أربع محطات رئيسية إضافة إلى اطلاق مسارات جديدة تربط إمارة رأس الخيمة بالمدن الرئيسية في الدولة ، شملت إطلاق خط يربط الإمارة بمدينة العين وذلك بعد نجاح تشغيل خط الذي يربط إمارة رأس الخيمة بإمارة أبوظبي في عام 2021. فيما تم تشغيل خط يربط الإمارة بالقرية العالمية في دبي بهدف إسعاد مستخدمي النقل الجماعي وتسهيل تنقلهم.

وبلغ عدد مستخدمي وسائل النقل العام في الإمارة أكثر من 730 ألف راكب بزيادة قدرها 108.4 في المائة وذلك من خلال تنفيذ أكثر من 73 ألف رحلة حيث استفاد من خدمة النقل العام عبر المدن أكثر من 485 ألف راكب وأكثر من 241 ألف راكب لخدمة النقل العام الداخلي وذلك منذ انطلاقها في شهر ابريل من العام 2022 .. فيما تم تنفيذ أكثر من 18 ألف حجز ذكي لخدمة حافلات النقل العام عبر المدن بنسبة زيادة بلغت 157.79 في المائة مقارنةً بالعام 2021 .

يذكر أن الهيئة نفذت أكثر من 4.5 مليون رحلة مركبة أجرة نقلت خلالها أكثر من 7 ملايين راكب وبزيادة قدرها 3.9 في المائة مقارنةً بالعام 2021، حيث تجاوزت الحجوزات الذكية لمركبات الأجرة عبر تطبيق كريم-هلا 120 ألف حجز وبزيادة قدرها 51 في المائة مقارنة بالعام الماضي وتحقيق زمن قياسي لوصول المركبة للمتعامل بلغ 3.1 دقيقة.