الجمعة 09/02/2024 09:05:00 ص

جامعة أبوظبي تختتم مسابقة "العلوم والتكنولوجيا" بحرمها في العين

اختتمت جامعة أبوظبي فعاليات النسخة السنوية الرابعة على التوالي من مسابقة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات السنوية التي احتضنها حرمها بمدينة العين.

شهدت المسابقة مشاركة 260 من طلبة المدارس من الصفين الـ 11 والـ 12، جرى تقسيمهم إلى 80 فريقاً يمثلون 80 مدرسة تنافسوا في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات.

جرت فعاليات هذه النسخة على مدار يومين بالحرم الجامعي في العين وشهدت مشاركة الطلبة من أصحاب الهمم من دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، ممن أظهروا مهارات فريدة ألهمت زملاءهم الطلبة من المدارس الأخرى.

حظي الطلبة خلال المسابقة بفرصة المشاركة في سلسلة من التحديات باستخدام أدوات ومنصات مبتكرة مثل الذكاء الاصطناعي و"كاهوت Kahoot" " وأها سلايدز AhaSlides"، والتي أظهروا فيها مهاراتهم وإمكانياتهم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور محمد فتيحة، مدير الحرم الجامعي في العين: “فخورون بهذا الإقبال الكبير من جانب الطلبة على المشاركة في فعاليات هذا العام من مسابقة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات .. وتهدف جامعة أبوظبي من خلال تنظيمها لهذه المسابقات لمشاركة الطلبة في مجموعة من التحديات وتزويدهم بمنصة يتمكنون عبرها من طرح حلول مبتكرة والحصول على تجارب تعليمية فريدة من نوعها، بما يتماشى مع أحدث توجهات القطاع التعليمي”.

وأضاف أن نجاح هذه المسابقة يعد شهادةً على الجهود المشتركة المبذولة من جانب جامعة أبوظبي والمدارس الشريكة، إذ تسهم هذه الشراكات في تعزيز قدرتنا على توفير تجارب تعليمية متميزة وتسليح الأجيال المقبلة بالمهارات والأدوات اللازمة للنجاح.