الأربعاء 10/04/2024 06:00:00 ص

جمعية الإمارات للسرطان تعقد اجتماع جمعيتها العمومية

العين / عقدت جمعية الإمارات للسرطان، اجتماع جمعيتها العمومية العادية في قاعة فندق "إيلا غراند" بمدينة العين، برئاسة سعادة الشيخ الدكتور سالم بن ركاض العامري، رئيس الجمعية، وحضور مجلس الإدارة وأعضاء الجمعية، وممثلين عن وزارة تنمية المجتمع، ودائرة تنمية المجتمع في أبوظبي.

وناقش الاجتماع الإنجازات التي حققتها الجمعية العام الماضي، وميزانيتها للسنة المالية المنتهية 2023، وموازنتها للسنة المالية الحالية، واستعرض أنشطتها ومبادراتها وخطتها المستقبلية.

وقال الشيخ سالم بن ركاض، إن الجمعية تمتلك سجلاً حافلاً في مجال العمل الخيري والإنساني في خدمة المرضى والمصابين، وتسعى لمساعدة المحتاجين وزرع الأمل والتفاؤل في نفوس المرضى وأسرهم.

واستعرض عوض سالم الساعدي، المدير التنفيذي، ما قدمته الجمعية من مبادرات مجتمعية وما أسهمت في توفيره في مجال الرعاية الصحية لمرضى السرطان خلال العام المنصرم، موضحا أن عدد المستفيدين من خدمات الجمعية وصل إلى 395 فرداً من المصابين المقيمين في الدولة، تنوعت الخدمات التي قدمت لهم ما بين الدعم العلاجي للمرضى والضمان الصحي والإعاشة الشهرية والمنح المدرسية والمتأخرات الإيجارية، بمبلغ مليون و565 ألف درهم.

وقال إن الجمعية نظمت خلال العام الماضي 823 زيارة للمرضى في المستشفيات والمنازل، في إطار الدعم المعنوي والنفسي والمادي لهم.