السبت 08/06/2024 07:13:00 ص

جمعية الإمارات للسرطان تكرم 80 متعافيا من المرض

العين / كرمت جمعية الإمارات للسرطان، 80 من المرضى المتعافين من السرطان، وذلك خلال حفل نظمته في مدينة العين بالتزامن مع الشهر العالمي للناجين والمتعافين من هذا المرض.

ووقعت الجمعية، خلال الحفل، اتفاقية تعاون لصالح مرضى السرطان مع مؤسسة "مناحل وعسل القمة".

حضر الحفل، سعادة الدكتور سالم محمد بن ركاض العامري رئيس مجلس إدارة الجمعية، وسعادة سالم حمد بن ركاض العامري عضو المجلس الوطني الاتحادي، وفاضل ناصر الساعدي مدير مؤسسة "مناحل وعسل القمة"، وعدد من المسؤولين وأعضاء الجمعية والشخصيات والأطباء وممثلين عن المستشفيات، ومجموعة من المتعافين من مرضى السرطان من كافة الجنسيات العربية والأجنبية في الدولة.

وقال سعادة الدكتور سالم محمد بن ركاض، في كلمته بهذه المناسبة، إن الهدف من الاحتفاء وتكريم المتعافين من مرض السرطان هو تقديم الدعم النفسي لهم وتعريف المجتمع بقصص النجاح في قهر السرطان واعتبار هذا المرض قابلا للشفاء من خلال الرعاية الطبية في الدولة ودعم وتوجيهات القيادة الرشيدة، مستعرضا الجهود التي تبذلها جمعية الإمارات للسرطان لدعم المرضى وتذليل كافة التحديات التي تواجه المرضى المصابين والناجين منه.

من جانبه أكد سعادة سالم حمد بن ركاض، على الدور الكبير الذي تقوم به جمعية الإمارات للسرطان لمساعدة المرضى وجهودها في بث الثقة والطمأنينة ونشر الأمل والتفاؤل في نفوسهم، والوقوف إلى جانبهم بمختلف أشكال الدعم المادي والمعنوي والنفسي.

كما تحدث، خلال الاحتفال، عدد من المتعافين الذين استعرضوا تجاربهم ورحلتهم في مواجهة المرض والتغلب عليه والمعاناة الجسدية والنفسية.