الشيخ زايد سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي استبيان أبوظبي البوابة الإلكترونية
اشترك في النشرة الإخبارية الدورية

تدشين مظلات انتظار جديدة بمواصفات عالمية للحافلات في العين

كشف مركز النقل المتكامل في أبوظبي عن 4 مظلات انتظار جديدة ومكيفة للحافلات في مدينة العين ضمن خطة تطويرية تشمل تركيب 20 مظلة أخرى في المدينة خلال عام 2019.
 

وتتميز المظلات الجديدة بمواصفات عالمية تلبي تطلعات أفراد المجتمع وتعزز تجربة استخدام حافلات النقل العام في مدينة العين، حيث توفر للمتعاملين أعلى مستويات الراحة والأمان.
 

وقال حمد محمد بالركاض العامري، مدير فرع مركز النقل المتكامل في مدينة العين، إن إنجاز هذه المظلات يأتي ضمن خطة شاملة لتطوير مظلات انتظار الحافلات في المدينة في إطار السعي المتواصل للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لمستخدمي الحافلات بما يعزز راحة وسلامة وأمن المجتمع ويحافظ على البيئة، وبما يدعم الجهود المبذولة لإرساء منظومة نقل متكاملة ومستدامة في إمارة أبوظبي توفر خدمات مريحة ومتطورة وآمنة، تعزز رفاهية الحياة وتحقق السعادة للمجتمع.
 

وأضاف العامري أن الحافلات العامة في مدينة العين تشهد إقبالا متزايدا باستمرار من قبل مختلف شرائح المجتمع الذين يعتمدون عليها كوسيلة مريحة وآمنة وبتعرفة اقتصادية للتنقل بين مختلف مناطق المدينة، مشيراً إلى أن 6,792,301 راكب، استخدموا حافلات النقل العام في المدينة خلال النصف الأول من العام الحالي عبر أسطول يتكون من 132 حافلة, وأكد في الوقت نفسه أن مظلات انتظار الحافلات المكيفة والحديثة توفر خدمة انتظار مميزة وتشجع المزيد من أفراد المجتمع على استخدام حافلات النقل العام.
 

وبالإضافة إلى أنها مزودة بأنظمة تكييف تحمي مستخدمي الحافلات من حرارة الطقس والتغييرات الجوية، ومصنوعة وفقا لأعلى المعايير والمواصفات العالمية، فإنها تحتوي على لوحة الكترونية جانبية مزودة بخاصية -رمز الاستجابة السريع - Code QR- تمكن من الاتصال بتطبيق "درب" الذكي التابع للمركز، لمعرفة خطوط سير الحافلات ومواعيدها الآنية.
 

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمظلة الواحدة 28 راكبا، منهم 16 راكبا في الداخل و12 راكبا في الخارج, ويوجد داخلها أيضا مساحة مخصصة لأصحاب الهمم، كما يتوفر فيها كاميرات مراقبة للحفاظ على أمن وسلامة المجتمع.
 

إلى ذلك يُعد سقف المظلة عازلا للحرارة، والزجاج المحيط بها عاكسا لأشعة الشمس، وهي مزودة كذلك بلوحات يمكن استخدامها من أجل الدعاية والاعلان.
 

تجدر الإشارة إلى أن خطة تطوير مظلات انتظار ركاب الحافلات العامة تأتي في إطار سعي مركز النقل المتكامل بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين أصحاب العلاقة لإرساء قطاع نقل عام يتمتع ببنية تحتية متطورة ومتكاملة تشكل قيمة مضافة للمجتمع وترتقي بجودة الحياة في إمارة أبوظبي.