الخميس 01/10/2020 03:56:00 م

مجلس جامعة الإمارات يعقد اجتماعه الأول للعام الدراسي 2020/2021

اعتمد مجلس جامعة الإمارات العربية المتحدة برنامج بكالوريوس وماجستير مسرع جديد في التربية /التخصص: التربية الخاصة/ والذي يسمح للطلاب ذوي الأداء العالي بالحصول على درجة البكالوريوس والماجستير بعد 5 سنوات.

جاء ذلك خلال عقد المجلس اجتماعه الأول للعام الدراسي 2020/2021 اليوم /عن بعد/ برئاسة الرئيس الأعلى للجامعة  معالي سعيد أحمد غباش وحضور أعضاء المجلس.

واطلع المجلس أيضاً على أسماء الطلبة الذين أنهوا متطلبات التخرج بنهاية الفصل الصيفي, وقام المجلس بتعيين عمداء جدد لكليات الهندسة ، والطب والعلوم الصحية ، والعلوم.

واستعرض المجلس التقدم الذي أحرزته إدارة الجامعة في تنفيذ برنامج التحول بالجامعة لمحور التعليم في الخطة المئوية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

واعتمد المجلس مؤشرات الأداء الرئيسية الاستراتيجية التي سيستخدمها لمراقبة الإدارة ومساءلتها في تنفيذ استراتيجية الجامعة.

وعرضت الإدارة على المجلس إقرار إستراتيجية تقنية المعلومات بالجامعة.

كما عرضت الإدارة على المجلس مراجعة الأداء المالي للجامعة عن الفترة المالية للربع الثالث 2020 ووافق المجلس على تعيين مدقق حسابات خارجي لتدقيق البيانات المالية للجامعة لعام 2020.

يعد مجلس الجامعة، بصفته الهيئة الإدارية العليا للجامعة، مسؤولا عن الإشراف على الأداء الاستراتيجي والمالي للجامعة إلى جانب اعتماد البرامج الأكاديمية الجديدة والأمور الأكاديمية الأخرى ذات الصلة.