الإثنين 16/11/2020 10:16:00 م

الشيخة د. شما بنت محمد بن خالد:الأسرة الوحدة الأولى في بناء المجتمع

أكدت الشيخة د. شما بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان أن الأمن الأسري هو المكون الرئيسي والأساسي للمجتمع حيث يظل في حالة حراك مؤثرا ومتأثرا بالحركة التطورية طبقا لحركة الزمن والتغيير والتطور الحضاري في المجتمعات الإنسانية, جاء ذلك خلال محاضرة افتراضية من خلال مجلس الفكر والمعرفة بعنوان / الأمن الأسري في الإمارات وتحديات الحداثة, تطرقت فيها إلى ظاهرة الأمن الأسري وأهمية تحقيقه باعتبار أن الأسرة هي الوحدة الأولى في بناء المجتمع والبنية الأساسية له.

وفي محاضرة أخرى بعنوان /الإمارات الحلم والهدف /أكدت أن الإمارات أضحت حلم الشباب العربي ويرجع ذلك إلى الأمن والأمان الذي حققته الإمارات ولما تتمتع به أجهزة الدولة من جاهزية تقنية ونفسية مع وجود منظومة التسامح واحترام القانون وقوة الاقتصاد واستقراره الذي يشكل عنصرا مهما لأنه يضمن لكل شاب دخلا مستقرا وكبيرا يستطيع من خلاله تحقيق كل تطلعاته.

من جهة أخرى افتتحت الشيخة د. شما بنت محمد بن خالد آل نهيان مسار أولياء الأمور في أكاديمية الحلم والسعادة بمدرسة محمد بن خالد آل نهيان للأجيال حيث ألقت كلمة أكدت خلالها أن /مفتاح رؤيتنا في أكاديمية الحلم والسعادة وهو أن نزيح الستار عن أحلام الأبناء ونتعرف عليها وأن نعيد اكتشافهم من جديد و اكتشاف رؤيتهم المخبوءة للحياة التي يتحدثون بها مع أنفسهم فقط ويخشون أن يصارحون بها المحيطيين بهم .

كما سلطت الضوء على أهمية استكشاف المواهب وإخراج الطاقات الإبداعية لمنح الوطن شبابا للمستقبل لديهم الشغف بالعمل والعلم والثقافة والفكر .وأضافت أن اليوم في ظل قيادتنا الرشيدة نسير بكل خطوات ثابتة نحو المستقبل وهذا المستقبل يحتاج أجيالا شغوفة عالمة وواعية بأهدافها وتعرف طريقها نحو دمج تلك الأهداف مع أهداف الوطن الكبرى.

واستمعت لرأي أولياء الأمور حول ذلك ، في الوقت ذاته اجتمعت مع مجلس أمناء جوائز مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان والممثلة في / جائزة الشيخ محمد بن خالد آل نهيان للأجيال ، جائزة الشيخ محمد بن خالد آل نهيان للكتابة الإبداعية ، جائزة شما محمد للأدب وجائزة الشيخ محمد بن خالد آل نهيان للقراءة / وناقشت خلالها مع مجلس أمناء الجوائز الأطر الجديدة والتي ترتقي بمعاييرها وفق رؤية القيادة الرشيدة ومواكبتها للتطور السريع في الدولة.